أرشيف

صالح باقٍ في اليمن لـ «إدارة» الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الوحيد عبدربه هادي

أكد عبده الجندي نائب وزير الاعلام اليمنى والمتحدث باسم المؤتمر الشعبي العام «حزب الرئيس علي عبدالله صالح» وحكومة الوفاق الوطني ان الرئيس صالح باق في اليمن ولن يغادر البلاد حرصا منه على انجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر عقدها في 21 فبراير المقبل.

 

كما تناول الجندي، خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقده بالعاصمة صنعاء، مجمل التطورات على الساحة الوطنية وما يتعلق بموضوع التسوية السياسية وعملية تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، والعوائق التي بدأت تبرز في هذا الإطار.

 

وقال ان جميع الاطراف والقوى السياسية والحزبية في اليمن اتفقت على انه لا يوجد إلا مرشح توافقي واحد لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة، وذلك لأن أي مرشح للانتخابات الرئاسية يلزمه تعزيز برلماني بنسبة 5% من مرشحي مجلسي النواب والشورى ولا يوجد من حظي بهذه النسبة سوى عبدربه منصور هادي نائب الرئيس الحالي والمرشح الوحيد التوافقي، أي الذي اجمعت عليه جميع القوى السياسية.

 

وأكد الجندي أن الرئيس صالح سوف يقود بنفسه الحملة الانتخابية للمرشح الوحيد التوافقي عبدربه منصور هادي نائب الرئيس الحالي وذلك ايمانا منه بضرورة انجاح الانتخابات المبكرة في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

 

وقال مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية ان توجيهات صدرت بإحالة ملف قضية تفجير جامع دار الرئاسة (النهدين) «الذي استهدف الرئيس علي عبدالله صالح وكبار مسؤولي الدولة والحكومة وجموع المصلين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة في شهر يونيو الماضي إلى النيابة لاستكمال إجراءاتها القانونية». في غضون ذلك، أكد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر زعيم قبيلة حاشد اليمنية ان المبادرة الخليجية الموقعة من الأطراف السياسية وآليتها تمثل الحل الأمثل لتجنيب البلاد الحرب الأهلية.

 

جاء ذلك خلال لقائه اول من امس مع البروفيسور الفرنسي جيل كابل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط والإسلام والراديكالية، بحضور السفير الفرنسي بصنعاء حيث تم استعراض الأوضاع المحلية والتطورات الأخيرة على الصعيدين الميداني والسياسي.

 

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل أفضل لليمن في الفترة المقبلة في ظل حزمة من الإصلاحات التي ستشهدها الفترة المقبلة.

“الأنباء”

زر الذهاب إلى الأعلى